آخر الأخبارالأرشيف

أبو تريكة مش مجرم ياشبه الدولة كما صرح عبد الفتاح السيسى

تضامن واسع، شهدته مواقع التواصل الاجتماعي، مع اللاعب الدولي “محمد أبو تريكة” نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، بعد إدراج اسمه ضمن قائمة الشخصيات الإرهابية.

المستشار خليل عمر عبدالعزيز يتلقى اوامره مباشرة بتليفون من عباس كامل

وكانت محكمة جنايات القاهرة في مصر، أدرجت أمس، أبو تريكة، في قائمة الإرهاب، مع مئات آخرين.

وتضمن الحكم الصادر، الخميس الماضي، بإدراج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية، وأسماء الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة، على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات، وذلك على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، اسم «أبو تريكة» وآخرين.

ابو تركة

وحملت الصورة الرسمية من الحكم الموقعة من المستشار خليل عمر عبدالعزيز، والتي جاءت في 22 صفحة، أسماء عدد من الشخصيات العامة، من بينهم محمد أبو تريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، ومساعدة رئيس الجمهورية المصري السابق باكينام الشرقاوي، والإعلامي مصطفى صقر، والمستشار وليد شرابي، بالإضافة إلى عدد من المتوفين.

جاء هذا الإدراج، رغم قرار محكمة القضاء الإداري في مصر، الاسبوع الماضي، برفع التحفظ على أموال أبو تريكة، الذي فرضته لجنة التحفظ على أموال الإخوان، بعد أن قدمت اللجنة إشكالا لوقف تنفيذ الحكم.

وقال محمد عثمان محامي محمد أبو تريكة، إن أموال موكله مازالت مجمدة لدى لجنة حظر أموال الإخوان، رغم صدور حكم من محكمة القضاء الإداري برفع الحظر عنها.

وأوضح أن أموال اللاعب محمد أبوتريكة السائلة والعقارية مجمدة ومتحفظ عليها، ولا يمكنه التصرف فيها، لأن اللجنة لم تضع حكم المحكمة الإدارية محل التنفيذ، لافتًا أن التحفظ على أموال الأشخاص بناءً على تحريات الشرطة فقط ينال من دولة سيادة القانون.

تضامن واسع من العالم العربى

1

واكتسح وسم “أبو تريكة مش مجرم”، مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر»، مسجلا أكثر من 50 ألف تدوينة وتغريدة، تعلن تضامنها مع أبو تريكة.

ولفت المغردون إلى أن قرار جنايات القاهرة، مجحفا وظالما ولن يغيّر من حقيقة أن أبو تريكة مخلص لوطنه ولم يدعم أي جماعة إرهابية.

وقال الإعلامي أسامة جاويش إن أبو تريكة أمير القلوب، ولا يغير من محبته لدى الملايين حكم قضائي مسيس، أو قرار سياسي فاسد من نظام انقلابي.

كما استنكر شادي الغزالي حرب, الناشط السياسي, قرار إدراج أبوتريكة ضمن الشخصيات الإرهابية، وغرد قائلا:  هو الأكيد أن أبو تريكة مش مجرم.. نشوف بقى مين اللي بيخون ويجرم كل الشرفاء.. وبيطلعوا هما الخونة بأحكام القضاء.. تيران وصنافير مصرية.

ونشر الإعلامي الساخر المعروف باسم يوسف، تغريدة على «تويتر»، قال فيها أبوتريكة أكثر من لاعب كرة قدم، وهو رمز مصري معاصر لن يستطيع أحد النيل من قيمته.

وكتب حمدين صباحي ، في صفحته على «فيسبوك» إن أبوتريكة ليس إرهابيا.

بينما علق الإعلامي عمرو أديب، قائلاً: «إحنا مش هنعقب علي أحكام القضاء بس الناس دي كانت عايشة وسطنا وفيهم رجال أعمال ومصدرين وبقوا جماعة إرهابية.

وأضاف خلال برنامج كل يوم المذاع علي قناة ، أنا عاوز بس المحكمة تقولنا ده إرهابي إزاي؟.. وأنا عمومًا وأبو تريكة مش أصحاب بس إزاي ده إرهابي؟.

وتابع الإعلامي، أنه يجب معرفة حيثيات اتهام أبو تريكة في قوائم الإرهاب، مستطردا الناس دي عملت إيه إحنا لازم نعرف، وإلا بقي يبقي وارد إننا نلاقي أسمائنا في يوم من الأيام، والحاجات دي بتعطل النمو.

محنة وتعدي

الفنانة مي كساب، أعلن هي الأخرى تضامنها مع ابو تريكة، وقالت:  كابتن محمد محمد محمد أبو تريكة حبيب والديه حبيب الملايين ثقتنا فى أخلاقك ودينك ووطنيتك كبيرة إن شاء الله محنة وتعدى.

فيما علق لاعب المنتخب المصري السابق أحمد حسام ميدو، على القرار، قائلا: لا أعرف أى تفاصيل عن مشكلة أبو تريكة.. ولكني أشهد أمام الله أنه واحد من أفضل الشخصيات التى تعاملت معها في حياتي.. وأنه رجل طيب متسامح مع الجميع.

وأضاف ميدو قائلاً: أتمنى من المسئولين فى الدولة أن يوضحوا لنا ما هى مشكلته الحقيقة وهل هناك دلائل على تورطه فى أى شىء له علاقة بالإرهاب؟؟.

وتابع ميدو..حتى ذلك الوقت سندافع عنه جميعا، وسأظل أدعمه حتى يثبت بالدلائل تورطه في أي شيء، رغم إني أشك أن رجل بمواصفاته ممكن أن يكون متورطًا في أي شيء ضد مصر.

ونشر سيد معوض، المدرب المساعد بنادى الأهلى، صورة عبر حسابه الشخصي على موقع إنستغرام، جمعته بأبو تريكة، في إشارة للتضامن معه.

إرهابي القلوب

بينما غرد الناشط أحمد خطاب، بالقول: في زمن بيتحاسب فيه كل الشرفاء على نزاهتهم وحبهم لبلدهم، مش غريب إن أبو تريكة يبقى إرهابي.. يا نظام مجرم.

ووصفه معتز سيد باللاعب المحبوب، وقال: ‏اللاعب الوحيد اللي ميختلفش فى حبه مشجع لأي نادي، إرهابي القلوب.

أما عنان حسين، فقالت: أبو تريكة مش عرفه ليه تعبكوا، عشان شريف، وبيحب دينه، وبيدافع عن الحق، موتوا بغيظكم، إن كان أبو تريكة إرهابيا، فنحن نحبّه ونفتخر به.

وتساءلت نهلة مصطفى ..ده أمير القلوب، خايفين منه ليه.

بينما سخر أنس الكوري، من القرار، وقال: ‏عجبي عليكي يا دنيا والله، خلينا أنضف ناس في البلد إرهابيين، على كده يا جماعة أنا إرهابي.

وأضاف دكتور صدام بالله عليكم إنسان متواضع محبوب يربط حذاء طفل صغير.. هذا يكون إرهابيا ويُهان.

وعبرت هدى عن حبها للاعب المنتخب المصري قائلة: ‏أنا معرفش حاجة في الكورة غير إني بحب الأهلي، ومعرفش حد من اللعيبة غيرك، أبو تريكة مش إرهابي ولا مجرم.

وعبر محمد جعفر عن استيائه من القرار، وقال: «لو أبو تريكه إرهابي، الكاف والفيفا إرهابين لأنهم بيكرموا واحد إرهابي، كده الـ90 مليون إرهابين لأنهم بيحبوا إرهابي”.

اضطهاد مستمر من اعلام عباس كامل

يشار إلى أن أبو تريكة يتعرض إلى اضطهاد من قبل الانقلاب المصري، والإعلام والقضاء التابعين له بسبب مواقفه من الثورة المصري.

ومن بين العقوبات التي  طالته تغريمة في العام 2013، بمبلغ 50 ألف جنيه مصري، عقابا له على عدم تسلمه ميدالية الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا من وزير الرياضة حينها طاهر أبو زيد.

كما تم التحفظ على أمواله وحساباته الشخصية لدى البنوك، بينما رد أبو تريكة على رفض تظلمه بأنه سيواصل كل الإجراءاتت القانونية ضد التحفظ على ممتلكاته.

وكتب في تغريدة له على حسابه بـ«تويتر»: ربح البيع.. آخر حاجة اشتريتها من أموالي هي قبر جديد.. شكرًا لمن ساندني ووقف بجانبي وسامح الله كل من ظلمني وسبني.. سأواصل الإجراءات القانونية.

بينما شن اعلام المطبلاتية الموالي لللسطات، هجوما على اللاعب، ونعتوه بأقبح الأوصاف، حتى وصفته العرجاء رولا خرسا بأنه “عدو مصر ليوم القيامة“، إثر رفضه دعوة بابا الفاتيكان للعب مباراة للسلام بسبب مشاركة (إسرائيل).

كما هدده توفيق عكاشة، قائلا: هضربك بالجزمة يا ابن الزبالة، وهو نفس التصريح الذي قاله البلطجى مرتضى منصور.

وسبق أن قال عنه المطبلاتى تامر أمين إنه إرهابي معموله غسيل دماغ من الجماعة الإرهابية.

 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى