رياضة

أبرز 10 صفقات للاعبين عرب في الانتقالات الصيفية.. حكيمي وزياش في القمة

شهدت الانتقالات الصيفية الأخيرة العديد من الصفقات العربية القوية، التي خطفت الأنظار، بانضمام بعض اللاعبين إلى أندية مختلفة في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

ورغم أن الصفقات المدوية غابت بشكل كبير عن الأندية الكبرى، بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة للأندية جراء تداعيات فيروس “كورونا المستجد”، فإن تنقلات النجوم العرب كانت نوعية، لا سيما خلال الساعات الأخيرة من إغلاق “الميركاتو”.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز عشر صفقات للاعبين عرب في الانتقالات الصيفية الأخيرة.

عزز النجم المغربي صفوف إشبيلية مقابل 12 مليون يورو، بعد قضائه موسمين ناجحين مع ألكمار الهولندي، سجل فيهما الجناح السريع 37 هدفاً وقدّم 25 تمريرة حاسمة، ليكون رابع مغربي يلعب مع الفريق “الأندلسي” بعد ياسين بونو، ويوسف النصيري، ومنير الحدادي.

عقب قضائه موسماً رائعاً على سبيل الإعارة مع إشبيلية قادماً من جيرونا، قدّم فيه عروضاً قوية قاد فيها النادي “الأندلسي” للقب الدوري الأوروبي، قرر الأخير شراء الحارس الدولي المغربي ياسين بونو بشكل نهائي مقابل 4 ملايين، ليصبح الحارس الأساسي للفريق منذ بداية الموسم الحالي.

بعد معاناة طال أمدها مع نابولي، أنقذ كالياري النجم الجزائري في اللحظات الأخيرة بضمه لصفوفه على سبيل الإعارة، ليكون في تحدٍّ جديد مع نفسه لإثبات قيمته الفنية، خاصة أنه لم يحقق نجاحاً كبيراً في إعارته الأخيرة مع نيس الفرنسي الموسم المنصرم.

قضى المدافع الدولي الجزائري 4 مواسم مع الشباب السعودي، قبل أن يدخل في مشاكل مع النادي انتهت بفسخ عقده، ما دفع ليون الفرنسي للتعاقد معه، وتكون هذه التجربة هي الأولى للمدافع الجزائري في أوروبا، ما يشكّل تحدياً كبيراً بالنسبة له، خاصة أنه على أعتاب دخول عامه الحادي والثلاثين.

خاض اللاعب الجزائري رشيد غزال تجربة إعارة غير موفقة مع فيورنتينا الموسم الماضي، ليغير الأجواء في الميركاتو الأخير نحو بشكتاش التركي، الذي أنقذه من “جحيم” ليستر سيتي في اللحظات الأخيرة، ليلعب معه معاراً مدة موسم واحد، ويكون اللاعب مطالباً بتقديم مستويات قوية لإحياء مسيرته الكروية.

لم يحصل الظهير الأيمن التونسي على فرصته مع فرايبورغ، ما دفعه للانتقال إلى بادربورن، الذي قدّم معه مستويات رائعة على مدار الموسمين الأخيرين، الأمر الذي جذب أنظار أولمبياكوس اليوناني إليه، ليضمه لصفوفه مقابل مليون يورو.

بعد مستوياته الرائعة التي قدّمها مع سبال، كان الظهير الأيسر الجزائري حديث الصحافة الإيطالية، قبل أن يتعرض للإصابة بالرباط الصليبي الموسم الماضي، إلا أن ذلك لم يحرمه من العودة في الجولات الأخيرة، التي ظهر فيها بصورة قوية، ما دفع لاتسيو لضمه هذا الصيف مقابل 8 ملايين يورو.

كان الموسم الماضي رائعاً بالنسبة للظهير الأيسر الجزائري الشاب، بعدما ظهر بشكل جيد مع أنجيه الفرنسي، ليجلب اهتمام وولفرهامبتون الإنجليزي الذي ضمه على سبيل الإعارة لموسم واحد، علماً أنه يبلغ من العمر 19 عاماً، ويُنظر إليه على أنه أحد أفضل من يشغل مركز الظهير الأيسر في أوروبا حالياً.

قضى النجم المغربي الموسمين الماضيين معاراً من ريال مدريد لبوروسيا دورتموند، وقدّم مع الأخير مستويات رائعة جعلته حديث الصحافة العالمية، بفضل سرعته ومساهماته في انتصارات “أسود الفيستيفال”، الأمر الذي دفع إنتر ميلان لضمه من النادي “الملكي” مقابل 40 مليون يورو هذا الصيف، وقد ظهر بصورة مميزة في الجولات الأولى للدوري الإيطالي مع “النيراتزوري”.

أبدع زياش مع أياكس أمستردام على مدار المواسم الأربعة الأخيرة، ليخطف أنظار كبرى الأندية الأوروبية، قبل أن ينجح تشيلسي في الحصول على خدماته مبكراً هذا الصيف نظير 40 مليون يورو.

ولم يظهر الجناح المغربي بعد مع الفريق في أي مباراة رسمية هذا الموسم، كونه يعاني من الإصابة التي تعرض لها في الجولة التحضيرية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى