سيدتي

أبرزي جمال عينيك عند وضع الكمامة باختيار أحد هذه الإطلالات الـ5 المميزة

بات ارتداء الكمامة جزءاً أساسياً من نمط حياتنا اليومي، وقد يبدو ذلك محبطاً قليلاً لمحبات المكياج، مع ذلك لا يزال بإمكانهن التفنن في مكياج العيون وابتكار إطلالات تطغى على وجود الكمامة.

قدمت خبيرة التجميل سيندل كوماروفسكي لمجلة Allure الأمريكية نصائح تتعلق بهذا الخصوص، وشرحت لنا كيفية تطبيق 5 إطلالات مميزة لمكياج العيون التي تتلاءم بشكل مذهل مع وضع الكمامة:

تضع سيندل قبل تطبيق المكياج مرطباً خفيفاً، مثل “Priming Moisturizer Balance”  من العلامة التجارية “Glossier”، متبوعاً بواقي الشمس.

وتُفضل في الوقت الحالي واقي الشمس غير المرئي من العلامة التجارية “Supergoop” بدرجة حماية 40، وهي تركيبة شفافة لا تُغيّر لون المكياج الأساسي.

بعد ذلك، تتخطى سيندل خطوة وضع كريم الأساس ليحل محله خافي البقع (الكونسيلر) وتستخدم خافي عيوب البشرة السائل من العلامة التجارية “Hourglass” بدايةً من جسر أنفها إلى أعلى.

نوصي أيضاً باستخدام خافي العيوب “Stay Woke Concealer” من العلامة التجارية “Uoma Beauty” لما يتميز به من قوام خفيف وتغطية شاملة.

ومع ذلك، تُنبّه سيندل إلى أنه ينبغي عليكِ توخي الحذر عند وضع ظلال العيون حتى تتجنبي تلطيخ الكونسيلر أسفل العينين بصبغات ظلال العيون.

بعد ذلك، تركز على تفتيح منطقة حول العين بقدر الإمكان؛ لأن أقنعة الوجه قد تلقي بظلالها على تلك المنطقة، الأمر الذي يجعلها تبدو أغمق.

استخدمت سيندل أولاً كريم العينين “Banana Bright Eye Crème” من العلامة التجارية Ole Henriksen، الذي يتميز بدرجة تصحيح باللون الأصفر.

تقول سيندل: “تسهم هذه الخطوة في إبراز منطقة العينين قليلاً ومنحها مظهراً مضيئاً بعض الشيء”. ثم تبدأ في وضع كونسيلر “Hourglass” على الجفن العلوي.

بعد ذلك ترسم سيندل حاجبيها بقلم الحواجب “Blonde Eyebrow Pencil” من العلامة التجارية “Laura Mercier”، ثم تضع بالفرشاة جل الحواجب “Longwear Eyebrow Gel” من العلامة التجارية “Chanel” لتثبيت شعيرات الحواجب والحفاظ على مظهرها لفترة أطول.

أصبحت البشرة النَّديّة إطلالة في حد ذاتها على مدى العامين الماضيين.

سواء كنت تواظبين على روتين مكثف للعناية بالبشرة لتحقيق ذلك أو تحصلين عليه باستخدام الهايلايتر، فيمكنك إبراز مظهر البشرة النَديّة المرغوب به على جفنيكِ في الوقت الذي يكون فيه معظم وجهك المضيء المتألق محجوباً جراء ارتداء قناع الوجه.

تبدأ سيندل بوضع ظلال العيون البودرة “Ombre Premiere Longwear من العلامة التجارية “Chanel”، حيث تمزج مسحة خفيفة من اللون الرمادي البني الداكن على جفنها.

بعد ذلك، تضع طبقة سميكة من قلم تحديد العيون المقاوم للماء من نفس درجة اللون، مثل قلم تحديد العيون الذي يدوم حتى 12 ساعة ومقاوم للماء من مجموعة “Sephora“، على طول خط الجفن السفلي.

لإضفاء التوهج والإشراق، تضع سيندل كريم “Eight Hour” من العلامة التجارية ” Elizabeth Arden” على جميع أجزاء جفنها.

وتشرح اختيارها قائلة: “إنه لا يبدو مبهرجاً مبتذلاً مثل ملمع العيون (الغلوس). يبدو أنعم وأكثر سلاسة قليلاً”. على الرغم من أنه يبرز ثنيات الجفن مثل ملمّع العيون، لكنه يتميّز بخواص ترطيبية أعلى، ويمكنك بسهولة تخفيف مظهر هذه الثنيات بالضغط عليها برفق بأطراف أصابعك.

وأخيراً، تضفي الماسكارا المقاومة للماء اللمسة الأخيرة المثالية على إطلالة العيون النَّديّة اللامعة، وهو خيار مُتعمّد حتى لا تسيل صبغة الماسكارا وتفسد مكياج العين.

ستحتاجين إلى لوحة ظلال عيون بألون قوس قزح على غرار Studio Color Eye & Cheek Rainbow Palette من العلامة التجارية “Ben Nye” التي تستخدمها سيندل أو Vivid Pigment Palette من العلامة التجارية “Coloured Raine”، بالإضافة إلى لوحة ظلال عيون تحوي درجات ألوان البشرة الطبيعية لتحقيق ذلك.

لبدء التنفيذ، بحثت سيندل عن لوحة ظلال عيون بدرجات الألوان المحايدة وكانت لوحة ظلال عيون “The Nubian” من العلامة التجارية “Juvia’s Place” خياراً رائعاً بالنسبة لها وأضافت شكلاً جديداً إلى مكياج العيون من خلال إضافة قليل من اللون الرمادي البني الداكن ولون البني الشوكولاتة على الزوايا الخارجية للعين وفي الثنيات.

بعد ذلك، تبدأ سيندل في وضع تدرجات ألوان جريئة حول الظل المحايد مع الحفاظ على بقاء مركز الجفن باللون المحايد: اختارت سيندل وضع ظل عيون باللون الأزرق على الجزء الداخلي من جفنيها والجزء الخارجي من خط رموشها السفلية، وتأطير الظل الرمادي البني الداكن والأزرق باللون الأصفر، ووضع لون برتقالي في زواياها الداخلية؛ وأحمر على طول خط الرموش السفلية لإظهار “القليل من التباين” وتأثير مشرق غير متوقع.

لا تحتاج هذه الإطلالة نوعاً معيناً من الماسكارا. لذا، يمكنكِ بحرية استخدام نوع الماسكرا المفضل لديكِ.

مع بقاء حُمرة وجنتينا مخبأة تحت أغطية الوجه، ابتكرت سيندل تصوراً مختلفاً لوضع أحمر الخدود (البلاشر) تتلاءم مع واقعنا الجديد وتعيدنا إلى أجواء مكياج الثمانينيات الزاهية المذهلة.

لتنفيذ إطلالاتها الوردية المتوهجة، غلّفت سيندل فرشاة منفوشة رقيقة بدرجة اللون الوردية غير اللامعة من ظل العيون الخاص بالعلامة التجارية Make Up For Ever وبدأت بطلاء جفنيها من الخارج إلى الداخل باتجاه عينيها.

بعد ذلك، ملأت سيندل ثنيات جفنيها باستخدام منتج ظلال العيون Artist Color Eye Shadow بدرجة لون خشب الورد الفاتح الحريري.

تقول سيندل: “يمكنك التمييز في المظهر بين أحمر الخدود وظلال العيون من خلال إضافة مزيج من اللونين الوردي والبني”. بعد ذلك، أبرزت سيندل لون خشب الورد بإضافة اللون الوردي الساطع فوقه.

في وسط جفنيها، اختارت سيندل اللون الوردي المذهب من لوحة ظلال عيون “Rose Gold Remastered Eyeshadow Palette” من العلامة التجارية Huda Beauty لإضافة بُعد مشرق إلى هذه الإطلالة الهادئة، ثم قامت بتأطير الزوايا الداخلية لعينيها بظلال العيون باللون الذهبي الخالص من نفس اللوحة.

أخيراً، أكملت سيندل هذا المظهر الزاهي المتورّد لمنطقة حول العينين بوضع طبقتين من الماسكارا على الرموش.

إذ كان الكحل المُجنّح يُمثّل جزءاً أساسياً من إطلالتك المميزة، فجرّبي مزجه بإضافة بعض العناصر الكلاسيكية في المرة المقبلة التي ترسمين فيها بالكحل.

إذ ترسم سيندل كي كحلها باستخدام قلم كحل Microtip Stay All Day المضاد للماء من Stila. وبدلاً من إغلاق عينيها أثناء الرسم، كان تنظر إلى المرآة لضمان تناسق الأطراف وحدتها.

وإليكم نصيحةً أخرى: يجب البدء من خط الرموش السفلي والرسم في اتجاه الأعلى.

ومن هناك، أبرزت سيندل كي زواياها الداخلية بنفس الكحل السائل الأسود عن طريق النزول بالخط في اتجاه قنواتها الدمعية. ومن ثم حدّدت النصف الخارجي من ثنيات العين لموازنة اللمعة (الجليتر).

والبقع المتلألئة هي عبارةٌ عن مزيجٍ من جليتر Sparklers Loose من Ben Nye باللونين الفضي والذهبي. وثبّتته باستخدام Whisper Light Dual Sided Bond من Lashify مع “نقطة تعجّب” فضية اللون -التي تُعرف باسم كريستال سواروفسكي- أسفل حاجبها الأيسر حتى لا تكون الإطلالة متماثلةً بنسبة 100%.

وباستخدام نفس الغراء، ركّبت سيندل كي اثنين من الرموش الفردية الكاذبة من Lashify (التي يُمكنك استبدالها برموش Ardell)، على الزوايا الخارجية لكل عين من أجل زيادة حدة الكحل. ثم سحبت سحبةً بمسكرة Le Volume Revolution De Chanel من Chanel.

ستحتاجين لوحة ألوان بدرجات الأزرق والأخضر من أجل هذه الإطلالة. وسيندل كي هي من عشاق لوحة ألوان Sapphire Obsessions Eyeshadow من Huda Beauty، لكن لوحة ألوان Oceanic Palette من Ace Beaute ستُؤدي الغرض أيضاً.

ويجب البدء بمزج أكثر درجات الأزرق الداكنة على الزوايا الخارجية وثنيات العين. وبعدها تُضاف طبقةٌ من اللعان الأزرق الفاتح في منتصف الجفون.

وإذا نظرتم عن قرب إلى عيون سيندل كي، فستلاحظون أن خط الرموش السفلي محاطٌ بلونٍ أخضر بحري غني. إذ غمست الفرشاة في الظل الأخضر وهي ما تزال تحتوي على بقايا اللون الأزرق، من أجل الحصول على هذه الدرجة التي يحلم بها الجميع. ومن ثم مرّرتها بطول جفنيها السفليين.

ولإضفاء لمسة دخانية على الإطلالة، استخدمت درجة الأسود لـFlypencil in Cuz I’m Black من Fenty Beauty بطول الرموش العلوية. كما استخدمت سيندل كي نفس القلم للرسم بطول أطراف الجفن.

ومع تصدر المسكرة المقاومة للماء المشهد على رموشها العلوية، غطّت سيندل كي رموشها السفلية الضئيلة بالفرشاة النحيفة لبرايمر Tightline Full Lash Length Black Mascara من It Cosmetics. ولتجنّب اللطخات، تنصح بتمرير منديل أسفل رموشك كدرع، حتى تُصيب لطخات الأصباغ المنديل وليس بشرتك.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى